بسم الله الرحمن الرحيم
بعض طرق
لحفظ القرآن
الحمد
لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وسلم ويعد
1- تسمع الكمية التي
تريد حفظها ربع وجه ، نصف وجه، وجه كامل كما تشاء اما من برنامج او مسجل او شخص
متقن القراءة حتى لا تحفظ الآيات خطأ .
2- تقوم بقراءة الآية او
جزء من الآية عشر مرات ثم تقوم بتسميعها لنفسك .
3- تكمل الآية او آية
جديدة وتفعل مثل مافعلت في الفقرة 2 .
4- تقوم بقراءة ماحفظت
عشر مرات ثم تسمعها لنفسك . مثال تحفظ اية (1) تكررها عشر مرات ثم تسمعها لنفسك ثم
تحفظ آيه (2) وتكررها عشر مرات ثم تسمعها لنفسك ثم تقوم بقراءة اية 1 و2 معا عشر
مرات ثم تقوم بتسميعها . ثم تحفظ اية 3 وتكررها عشر مرات ثم تسمعها وتقرأ آية 4
وتكررها عشر مرات وتسمعها ثم تقوم بقراءة آية 3و 4 عشر مرات ثم تقوم بتسميعها ثم
تقوم بتسميع من 1ألى 4 وهكذا مع البقية.
بالنسبة لنا فنحن نقوم بحفظ سبعة اسطر ونصف أي في كل يوم 3ونصف فلنجعل
اليوم الأول اربع آيات واليوم الثاني مابقي 3ونصف. عندنا خمسة فروض الفجر والظهر
والعصر والمغرب والعشاء. احفظ سطر في الفجر واعد سماعه في الظهر واحفظ سطر واعد
سماعة في العصر واحفظ سطر والمغرب اعد سماعه واحفظ سطر وفي العشاء راجع ماحفظت
والله يوفق الجميع ومن لديه فكرة فاليرسلها على الخاص.
كثير من الأخوان يريدون زيادة الحفظ اقول حسب تجربتي دعونا نعود
الذاكرة وبعد الحج نقرر والله يوفق الجميع وسترون بأذن الله بس لا اريد احد ان يقف
استمروا بارك الله فيكم ونفع بكم ترى العمر يروح .